8 حيل للشعر الناعم كالحرير يقدمها لك خبير عالمى

المنزل
5
0
sample-ad

نحن نعلم أن الشعر الناعم يكون لامع وصحى وخالي من التشابك، ولكن إذا كنتي ترهقين شعرك باستخدام الكثير من المنتجات، وتعرضيه للحرارة كثيرا ودئما ما تقومين بصبغه فيصبح الحصول على شعر ناعم وصحى حلم لكن مع استخدام المنتجات الصحيحة والمناسبة يمكنك تحسين مظهر شعرك فى أسابيع قليلة.

 

وفقا “لستيفن بيكيانو، مصفف الشعر العالمى، فإن الشعر يتكون من طبقات مائلة للأسفل فإذا كانت هذه الطبقات غير مقصفة فهذا ينعكس على مظهر شعرك ويعطى الشكل اللامع الصحى.

شكل الطبقات الصخيرة على خصلة الشعر
شكل الطبقات الصغيرة على خصلة الشعر

 

فإذا كنتى تريدين الحصول على شعر ناعم وصحي تابعي هذه الخطوات

كوني حذرة عند غسل شعرك بالشامبو

عندما نقوم بغسل شعرنا نميل دائما لرفع الشعر كله فوق الرأس لغسل الشعر بالكامل ولكن هذه الطريقة خاطئة لأنها تؤدى إلى تشابك الشعر وليس هذا فقط وأيضا تتسبب فى جفاف الأطراف خصوصا لصحاب الشعر الجاف الأفضل أنك تتركينه بدون رفعة. 

أما أصحاب الشعر الجاف يكون من الصعب أن تصل الزيوت الطبيعية لكامل الشعر لهاذا فليست على صاحبات الشعر الجاف أن يغسلوا شعرهن بالشامبو بشكل متكرر ويفضل تبديل الشامبو العادي بآخر مكون من الزيوت الطبيعية.

طريقة غسل الخاطئة
 

استخدام المشط للشعر الرطب والفرشاة للشعر عندما يجف

إذا كنتى معتادة على استخدام الفرشاة وشعرك مازال رطب بعد غسلة فالصوت الذى تسمعينه عندما تسرحين شعرك هو فى الحقيقة صوت تكسير شعرك، هذه الطريقة تسبب بضرر كامل للشعر.

قومى باستخدام مشط أو فرشاة مخصصة للاستخدام على الشعر وهو رطب واستخدام الفرشاة  فقط عندما يكون شعرك جفا، ودائما ابدئى من الأطراف حتى الجذور حتى تتجنبى مشاكل. أكثر سوءا.

 

 فرشة، ومشط
فرشة، ومشط

 

 

أستخدمى قميص قطن لتجفيف شعرك بدل المنشفة

كما تعودنا أننا نقوم بفرك شعرنا من خلال المنشفة لتجفيفه ولكن هذه الطريقة تجعل الشعر كلة ينتفخ بشدة ومن ثم يتشابك ببعضه فيؤدى إلى تكسيره، استخدمى القميص القطن وقومى. بالضغط من خلاله على الشعر، هذه الطريقة تعتبر الألطف على الشعر ولا تسبب بزيادة الضرر به.

قميص قطن لتجفيف الشعر

النوم على وسادة حريرية

إذا كنت تستخدمين الآن الوسادات العادية قد يكون هذا سبب من أسباب تضرر الشعر أو تشابكه لأنها تكون ذات ملمس خشن أما الوسادة الحريرية فتكون ناعمة على الشعر كما أنها تحافظ على الزيوت الطبيعية التي توجد بالشعر ولا يمتصها مثل النوع الآخر.

 

وسادة حريرية
وسادة حريرية

 

جففى شعرك بعد غسله بالهواء البارد

جميعنا نعلم أن الهواء الساخن هو سبب أساسى فى جفاف الشعر فلهذا قومى بستخدام الهواء البارد بدلا منه مع استخدام اصابعك لفك التشابك بدل فرشاة الشعر.

 

 

 

تجفيف الشعر

 

ضيفى الدهون الصحية لنظامك الغذائي

يقول خبراء التغذية ومصففي الشعر أن الدهون الصحية التي نتناولها مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والسلمون تساعد على تغذية الشعر فهو يساعد على ارتفاع نسبة الدهون خصوصا السلمون لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأوميجا 3.

ويجب أن تعلمى أنه إذا كان جلدك جفا فسيكون شعرك جافا وأيضا إذا كان جسدك من الداخل جفا فهذا سيظهر على شعرك وبشرتك، فيجب شرب الماء وتناول الدهون الصحية بصورة متوازنة.

 

دهون صحية

 

 

ضعى القليل من كربونات الصودا (صودا الخبز) على الشامبو

عند وضع صودا الخبز على الشامبو الذى تستخدمينه سيعمل على تقشير الجلد الميت على فروة الرأس فسيعيد حيوية الشعر ويتركة نظيفا فيظهر لامع وصحى.

كربونات الصودا، شامبو
كربونات الصودا، شامبو

 

أبحثى عن المنتجات التي تحتوى على الكيراتين المعالج بالماء

عند شرائك لمنتجات الشعر ابحثى في المكونات عن الكيراتين المائىhydrolyzed keratin  يقول الخبراء أنه أفضل مكون لجعل الشعر يبدو مثل الحرير الكيراتين هو نوع من أنوع البروتين يجعل الشعر قوى ويعالج تلف الشعر ويعوض الشعر عن الكيراتين والبروتين الطبيعي الذى افتقده.

ويفضل استخدام الكراتين فى منتج سائل مثل السيروم لسهولة اختراقه فى الشعر. 


موضوعات متعلقة..


الورود والريش موضة إكسسوارات الشعر للخريف اختارى منها


من إليسا لنيكول سابا.. نجوم رفعوا شعار الوقاية والعلاج من السرطان

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة