6 نصائح للتعامل مع ورقة الامتحان "أهمها خليك لآخر الوقت"

المنزل
19
0
sample-ad


كتبت: شيماء حمدى


الخوف والرهبة من الامتحانات تتطلب التعامل مع ورقة الامتحان، سواء الأسئلة أو ورقة الإجابة ببعض الضوابط، حتى لا تهدر الوقت والجهد الذى بذلته قبل الامتحان فى استذكار الدروس والمراجعة، ووفقًا لموقع oxford-royal توجد بعض النصائح التى يجب القيام بها فى داخل قاعة الامتحانات.

قراءة ورقة الأسئلة جيداً

لابد من قراءة ورقة الأسئلة كلها وبشكل جيد فى البداية، والتعرف على الأسئلة الأسهل التى يمكن البدء بها فى ورقة الإجابة، حتى لا تهدر وقتك فى التفكير فى الصعب.

التدريب على الكتابة بسرعة:

تعود على الكتابة بسرعة بتجربة أنك فى الامتحان وحدد لنفسك وقتا زمنيا مماثلا لوقت الامتحان للإجابة عن الأسئلة، وتكرار هذه العملية حتى تسهل كتاباتك فى الامتحان، فالسرعة فى الكتابة لا تأتى فجأة بل بالتمرس.

تقسيم وقتك

ضع خطة لمعرفة احتياج كل سؤال من الوقت المناسب لحله، فقد تكون على معرفة بحل جميع الاسئلة لكنك تهدر المزيد من الوقت فى حل سؤال على حساب الآخر.

اكتب اسمك على ورقة الإجابة

التسرع والتوتر فى الامتحانات تجعل بعض الطلاب ينسون كتابة أسمائهم وأرقام جلوسهم، وهو ما يتطلب أن تبدأ بها قبل قراءة ورقة الأسئلة.

لا ترحل مبكرًا

إذا انتهيت من الإجابة فى وقت مبكر فلا ترحل، تريث قليلاً وتنفس بهدوء، واعد مراجعة إجاباتك، وتحقق من كونك أجبت عن جميع الأسئلة.

ورقة إضافية

اسأل المراقب إذا كان هناك إمكانية لوجود ورقة إجابة إضافية أم لا، حتى يمكنك تنسيق الإجابات فى مساحة مناسبة للمتوفر لك.


موضوعات متعلقة..


صور.. عميد تجارة عين شمس يتفقد قاعات ولجان الامتحانات بالكلية


ضبط 16حالة غش بامتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة دمياط


امتحانات جامعتى حلوان والقاهرة × 7 أرقام.. تعرف على حالات الغش والشغب

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة