6 علاجات منزلية للسواد حول الفم

المنزل
3
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
تعاني بعض النساء من وجود السواد حول الفم، وبالتالي قد يسبب ذلك الشعور بالإحراج والقلق الدائم من مظهرهن.

وبحسب موقع “beautyhealth” المعني بالصحة والجمال، يمكنك استخدام طرق طبيعية منزلية للعلاج من السواد والجفاف حول الفم، وفي البداية عليك معرفة أهم أسباب الإصابة بهما.

أسباب السواد والجفاف حول الفم:

1- التعرض للشمس

يمكن لتلك المناطق الداكنة التي تتعرض للشمس أن تأخذ شهور أو حتى سنوات للظهور، فإذا ظهرت يصبح من الصعب اختفائها إن لم تقم بعلاجها، كما تتكون تلك البقع في الغالب على سطح الجلد، وبالتالي يمكن علاجها بالكريمات والمقشرات، لذلك من المهم استخدام الواقي من الشمس لمنع حدوث تلك البقع أو تطورها للأسوأ.

2- الكلف 

تحدث تلك البقع البنية الداكنة والمتماثلة بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء أخذ حبوب منع الحمل، أو أثناء الحمل نفسه، ومع تعرض هذه الهرمونات للشمس تبدأ هذه البقع الداكنة في الظهور على الخدين والجبين والشفة العليا، كما يمكن للكلف أن يعود مرة أخرى بالرغم من علاجه.

3- فرط التصبغ بعد الالتهاب

إن كنت تملكين بشرة داكنة اللون، فستكونين معرضة لظهور بقع داكنة بعد حدوث الحروق أو البثور أو أي سبب يؤثر على الجلد، ويمكن لهذه البقع الداكنة أن تأخذ من 3 إلى 6 أسابيع لتتلاشى.

4- الطقس

يسبب الطقس البارد جفاف المنطقة حول الفم ، خاصة مع لجوء البعض إلى استخدام اللعاب لترطيب هذه المنطقة، والتي يمكن أن تسبب اسمرار المنطقة أكثر.

علاج السواد حول الفم بطرق منزلية طبيعية:

1 – قناع البيض

اصنعي قناع من البيض المضاف إليه عصير الليمون والعسل، وامزجيهم جيدًا، ثم ضعيهم على المنطقة السوداء حول فمك.

2- الألوفيرا (الصبار)

يعتبر جل الصبار من المواد الفعالة في علاج البشرة، فقط قومي بتوزيع جل الصبار على المناطق الداكنة، فذلك سيساعد على ترطيب البشرة ومساعدتها على الشفاء.

3- الخيار المبشور وعصير الليمون 

اصنعي كمية متساوية من بشر الخيار وعصير الليمون بحيث تكفي لتغطية المنطقة الداكنة، قومي بتوزيعها حول فمك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.

4- الكركم والطحين

قومي بصنع عجينة باستخدام جرام من الدقيق وملعقة من الكركم ونصف كوب من اللبن الرائب، ثم قومي بتوزع الخليط على المنطقة الداكنة واتركيها لعشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

5- الشوفان

قومي بخلط ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة من عصير الطماطم، وملعقة من اللبن الرائب واخلطيهم جيدا، ثم قومي بفرك الخليط جيدا وبلطف على المنطقة الداكنة لمدة 3 إلى 5 دقائق واغسليها بعد 15 دقيقة.

6- عصير الليمون

قومي بمزج ربع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الزبادي أو العسل. واغسلي وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام. ثم وزعي طبقة سميكة من المزيج على المناطق الداكنة، واتركيه يجف. واغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد ذلك. وتجنبي التعرض للشمس بعد استخدام الليمون، ويفضل استخدامه ليلًا.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق