4 حاجات ابعد عنها لو هتبتدى نظام دايت جديد

صحة
35
0
sample-ad


كتبت إيناس البنا


كثيرا ما نقع فى عدد من الأخطاء عند اتباع نظام غذائى جديد بهدف تخفيض الوزن مثل التوقف عن تناول الطعام فجأة والتى يمكن أن تسبب الفشل فى التخلص من الوزن الزائد. 

ووفقا للموقع الأمريكى، “onlymyhealth” أوضح الباحثون أن هناك عددا من الأشياء الخاطئة التى نفعلها عند اتباع نظام غذائى جديد وتشمل:

1- مقاطعة جميع الأطعمة

إذا كنت تعتقد أن التوقف عن تناول منتجات الألبان تماماً سوف يساعدك على تحقيق هدفك لفقدان الوزن، فإنك ترغب في التفكير مرة أخرى، حيث إن عدم تناول بعض الأطعمة واستبعادها تماما من قائمتك قد يكون أكثر ضرراً.

2- تغيير كل شئ مرة واحدة

 ليس من المرغوب عند اتباع نظام جديد تغير كل شىء مرة واحدة ولكن يمكن أن يحدث ذلك من خلال دمج التغيرات فى حياتك على مراحل متتالية، من حيث النظام الغذائى وممارسة التمارين الرياضية.

3-  عدم الحصول على جرعات كافية من النوم
 

يتطلب أى نظام غذائى ممارسة الرياضة والذى يتطلب بذل مزيد من الوقت والجهد ولكن لا يعنى ذلك التضحية بساعات النوم لتحقيق ذلك، فيعمل الحصول على قسط كافى من النوم على المحافظة على توازن هرمونات الشبع وتقليل الشعور بالجوع خاصة فى أوقات الليل المتأخرة، كما يعمل على الحفاظ على العضلات.

4- اختيار التمارين الشاقة لحرق عدد أكبر من السعرات الجرارية
 

يسعى الكثير من الأشخاص متبعى النظم الغذائية لفقدان الوزن إلى ممارسة أنواع الرياضة التى تحرق مزيد من السعرات الحرارية وليس بهدف الحفاظ على توازن العضلات فى الجسم ، لذلك يجب تحقيق التوازن فى ممارسة الرياضة لكافة أجزاء الجسم لأن هذا يساعد على نزول الوزن والحفاظ على صحة كامل الجسم.

 


موضوعات متعلقة..


ماذا يحدث داخل جسمك إذا تناولت نظام غذائى مرتفع أو منخفض الألياف؟

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة