3 أنواع من الأمراض التناسلية للمرأة حتّى قبل الزواج

المنزل
35
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
يخصّص موقع صحتي هذا المقال التوضيحي حول أبرز أمراض تصيب الجهاز التناسلي عند المرأة قبل الزواج، فمن المتعارف عليه أن المرأة تتعرّض لمشاكل في منطقتها الحساسة نتيجة العديد من الأمور التي تتغيّر في جسمها بعد الزواج، ولكن ما هي أبرز أمراض تصيب الجهاز التناسلي عند المرأة قبل الزواج؟ إكتشفي هذا الأمر مع صحتي. 

تكيّس المبايض

هذا المرض شائعٌ جداً في الأوساط النسائية خصوصاً وأن الغالبية الكبرى من النساء يعانين من هذه المشكلة، نظراً لطبيعة الطعام الذي تتناوله المرأة أو نتيجة عاملٍ وراثي أو بسبب بعض الأخطاء في النموّ خصوصاً في مرحلة المراهقة. 

وهذا الأمر يمكن أن يكون مؤثّراً جداً على صعيد الحمل والإنجاب لدى النساء، لذا فهو يسبّب لها العديد من المشاكل في المستقبل إن لم تقم بمعالجته على الفور. 

الفيروس الحليمي 

هذا الفيروس الذي لا يصيب الأعضاء التناسلية فحسب، إنما أيضاً أجزاء أخرى من الجسم لدى المرأة، يعتبر من الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي لدى المرأة بشكلٍ خاص قبل الزواج.

من هنا اهمية أن تحرص النساء على التعقيم قبل استخدام المراحيض العامة والحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة باستمرار. 

الأورام الليفيّة 

في هذا الإطار عينه، تتعرّض المرأة قبل الزواج للإصابة بالأورام الليفية على صعيد الجهاز التناسلي، وغالباً ما لا تعلم المرأة بإصابتها بهذا المرض إلا عن طريق الصدفة إذ إنه مرض صامت لا آثار تكشفه أو آلام حادة ترافقه. 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق