هل جربت ديتوكس الشعر؟

المنزل
17
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
ترتبط كلمة ديتوكس عموماً بمبدأ تنقية الجسم من السموم لجعله صحياً ورشيقاً. وتعمد غالبية النساء إلى تجربة أساليب عدة من الديتوكس بهدف الحصول على جسم صحي وخالٍ من السموم.

وفي هذا السياق، عليك ان تلتفتي لشعرك ايضاً لانه يحتاج أيضاً الى أن يكون خالياً من السموم والأوساخ والدهون المتراكمة.

ديتوكس الشعر يعني إزالة السموم من الشعر وتنظيف فروة الرأس في العمق للسماح لها بالتنفس بشكل أفضل ومنح الشعر المزيد من الحيوية، ويساعد على تنظيف الشعر من رواسب الأوساخ والدهون، ومنحه المزيد من الحجم والامتلاء، وتحفيزه على النمو بشكل أفضل.

يوصى عموماً بالخضوع لجلسات ديتوكس الشعر مرة واحدة كل أسبوع، على مدى شهرين. واللافت أنه يمكن إجراء ديتوكس الشعر في المنزل، أو التوجه إلى صالون التزيين.

ديتوكس في صالون التزيين

تتوافر في صالون التزيين أشكال عدة من ديتوكس الشعر، وترتكز عموماً على المستحضرات الخالية من السولفات والبارابين. تهدف تلك العلاجات إلى تدليك فروة الرأس، وتنشيط الدورة الدموية فيها، وتوفير الإحساس بالاسترخاء، إضافة طبعاً إلى إزالة كل السموم والأوساخ والدهون المتراكمة على الشعر وفروة الرأس.

ديتوكس منزلي

إذا أردت تحضير خلطة ديتوكس الشعر في المنزل، ما عليك إلا مزج ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع كوب من الماء. دلّكي شعرك بهذا الخليط لمدة دقيقتين، ثم اشطفيه بالماء. بعد ذلك، اخلطي ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء ودلّكي شعرك بهذا الخليط لمدة دقيقتين.

في حال المواظبة على اعتماد هذه التقنية مرة واحدة كل أسبوع، على مدى شهرين متتاليين، سوف تلاحظين أن شعرك بات أكثر امتلاء وحيوية ولمعاناً.

كما يمكنك استعمال مستحضرات الديتوكس المتوافرة في الأسواق. باشري في استخدام مقشر الشعر لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ثم استعملي مستحضرات الديتوكس وفق التعليمات المذكورة على علبها.

• تجنّبي استعمال أدوات التصفيف بكثرة ولا تغسلي شعرك بالمياه الساخنة. فدرجات الحرارة العالية تؤذي الشعر تماماً مثل أشعة الشمس الحارقة.

• تفادي استعمال مستحضرات الشعر المشتملة على الكثير من المواد الكيماوية لأنها تؤذي خلايا فروة الرأس مع مرور الزمن وتقضي على جذور الشعر.

• أضيفي القليل من زيت الأفوكادو إلى البلسم قبل بسطه على أطراف الشعر. الهدف من ذلك توفير المزيد من الترطيب للشعر.

• دلّكي شعرك وفروة رأسك بخليط زيت الزيتون وعصير الليمون بين الحين والآخر. من شأن ذلك تنقية فروة الرأس والتخلص من البكتيريا وتوفير الترطيب العميق.

• اشطفي شعرك جيداً مرات عدة بالماء بعد غسله بالشامبو. فرواسب الشامبو التي تبقى عالقة في الشعر تؤذيه وتجعله باهتاً ومفتقراً إلى الحيوية.

• تناولي المكمّلات الغذائية الخاصة بالشعر التي تعزز قوته وحيويته وتزيد مقاومته للاعتداءات الخارجية.

• تناولي الغذاء الصحي المتوازن، الذي يعتبر أساس الصحة السليمة. ابتعدي عن الأطعمة الدهنية التي تؤذي الجسم والشعر على حد سواء.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة