مساعد قوقل الذكي يصل الحواسب اللوحية وهواتف أندرويد قديمة حتى لولي بوب

تكنولوجيا
17
0
sample-ad
Google Assistant

خلال الأشهر الماضية تطورت قدرات مساعد قوقل الذكي Google Assistant ليشمل مزايا جديدة مثل التواصل مع أنظمة المنازل الذكية، والآن قوقل مستعدة لوضعه في مئات ملايين الأجهزة الذكية الجديدة من هواتف وحواسب لوحية.

بدأت قوقل بإتاحة مساعدها الذكي على الحواسب اللوحية العاملة بنسخ أندرويد القديمة مثل مارشملو و لولي بوب إضافة للنسخة الحديث أوريو. وللحصول على مساعد قوقل الذكي يجب أن تكون لغة الجهاز الإنكليزية ومتاحة حالياً تدريجياً في الولايات المتحدة.

أما لهواتف أندرويد فقد سبق أن حصلت تلك التي تعمل بنسخة مارشملو على مساعد قوقل عبر تحديث خدمات قوقل بلاي، لكنها الآن أضافت الدعم إلى من لديه نسخة أندرويد لولي بوب أيضاً.

وتوفر قوقل مساعدها لمن اختار لغة الجهاز الإنكليزية في العديد من الدول حول العالم ليس من بينها الدول العربية، ولا نعلم إن كان هذا القيد يعتمد على تحديد المواقع الجغرافية، أم بلد حساب قوقل المستخدم.

يبدو أنها مسألة وقت حتى يصل مساعد قوقل تقريباً إلى كافة دول العالم ومعظم نسخ أندرويد الحديثة لتكتمل سيطرتها على الأوامر الصوتية ولا تدع مجالاً لمساعدات الشركات المنافسة مثل سامسونج ومايكروسوفت وغيرها.

المصدر

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة