مابيعبرش عن مشاعره.. اعذريه.. 3 أسباب وراء كتمان الرجل لكلمة "بحبك"

المنزل
13
0
sample-ad



كتبت شيماء سمير

إذا قمنا بعقد مقارنة بين الرجال والنساء، سنجد أن هناك العديد من الاختلافات بين الطرفين، ويعد التعبير عن المشاعر من أكثر الأشياء التى تتفوق فيها المرأة على الرجل دون أن نعلم سببا واضحا لذلك، وهنا نسأل أنفسنا: ما هو السر وراء ذلك؟ وهل هو امتلاك المرأة لعاطفة أكبر من الرجل؟ وفى محاولة للإجابة نشر موقع “shymagazine” تقريرا ذكر فيه 3 أسرار وراء فشل الرجل فى التعبير عن مشاعره..

يمكننا التحدث عن جملة “أنا أحبك” على سبيل المثال، تلك الجملة التى تتكون من كلمتين، والتى لا تتطلب جهدا كبيرا فى التعبير عن شعور الحب، ورغم ذلك يبذل الرجال جهدا كبيرا فى لفظها على عكس النساء اللائى يلفظنها بمجرد الشعور بها، ويكون سر ذلك أحد الأسباب التالية:

– عدم القدرة على التفكير والشعور فى نفس الوقت

عدم القدرة على التفكير والشعور فى نفس الوقت

لولا الاختلافات الجسدية والنفسية الموجودة بين الطرفين لما كان هناك علاقة عاطفية من الأساس، وعندما يتعلق الأمر بالمشاعر فإن السبب فى هذا الاختلاف هو ” Corpus Callosum” وهو جزء من الدماغ يربط بين الجانب الأيمن والأيسر منها، ويكون أكبر لدى النساء مقارنة بالرجال، ونتيجة ذلك تمتلك المرأة قدرة على التفكير والشعور بسبب كبر حجمه أكثر من الرجل، الذى يحدث لديه فصل طبيعى بين التفكير والشعور، لذا يحجم عن التحدث عن مشاعره.

–        الخوف من قول شيء خاطئ

الخوف من قول شيء خاطئ

يشعر الرجل دائماً بأنه إذا تلفظ بأى شيء خاطئ سيؤثر ذلك بشكل كبير على نفسية المرأة ومشاعرها، وبالتالى سيقودهما ذلك للكثير من المتاعب لأنه سيدفعها للعصبية، لذا يفكر الرجل جيداً فى التعبير عن مشاعره ويفضل فى أغلب الأوقات الاحتفاظ به وعدم التصريح.

– التعبير عن المشاعر بالفعل وليس بالكلام

التعبير عن المشاعر بالفعل وليس بالكلام

يفضل الرجال التعبير عن مشاعرهم بالفعل وليس بالقول، فإرسال باقة من الزهور إلى مكتبك على سبيل المثال طريقته فى إخبارك فى كونه يفكر بك، وكذلك وضع خطط مستقبلية للأنشطة التى يمكن أن تمارساها معاً فى الأجازة على سبيل المثال طريقة يخبرك من خلالها بأنه يريد قضاء الكثير من الوقت معك، واهتمامه بإصلاح سيارتك يعكس مدى خوفه عليكِ، لذا تلك هى طريقة الرجل فى التعبير عن مشاعره وليس الحديث، وعلى المرأة أن تبحث عن تلك الإيماءات البسيطة التى يمكنها أن تعرف من خلالها أن الرجل يحبها دون أن يصرح هو بذلك.

موضوعات متعلقة..


البدايات وجمالها.. 5 خطوات هتساعدك على الاحتفاظ بمشاعر بداية الارتباط


استشارى نفسى: نوم الزوجين على أسرة مختلفة يهدد استقرار البيت ويقلل المشاعر

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق