للمرأة السمراء.. أسرار جمال من أفريقيا

المنزل
8
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
بالرغم من أن بشرة النساء في أفريقيا داكنة، إلا أنّ لمعانها يلفت الأنظار. اليكِ أبرز الأسرار للحصول على هذه الجاذبية الآسرة كما نشرت مجلة ياسمينا:

زبدة الشيا وزيت الشيا
يتم استخدام زبدة الشيا وزيت الشيا في المنتجات التي تعمل على الحد من التجاعيد ومنح البشرة اللمعان. فلزبدة الشيا الكثير من الفوائد الجمالية، حيث تحافظ على الجلد في حال وضعته مباشرة، كما تمنع البشرة من التعرض لضرر المؤثرات الخارجية، إلى جانب دورها الاستثنائي في العناية بالشعر.

الخزامى أو اللافندر
لجأت نساء أفريقيا إلى هذه المادة الطبيعية منذ زمن طويل، وهو مزيل طبيعي للتعرّق، ومضاد للجراثيم. وأحد أبرز الخطوات التي يستخدمن فيها اللافندر هي التالية: يمكنك استخدام ماء اللافندر (الذي يتم عن طريق نقع ملعقة كبيرة من الخزامى في كوب من الماء) في جميع أنحاء الجسم لمنحه الرائحة العطرة والنعومة المفرطة.

الشاي الأحمر الأفريقي
يحتوي لشاي الأحمر الأفريقي، كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تجعله مفيدًاً للبشرة الصحية والخالية من أي شوائب. يستخدم في العديد من المنتجات التجارية مثل الصابون وكريمات الوجه والشامبو.

العسل
يعتبر العسل علاجاً جمالياً مذهلاً بسبب خواصه المرطبة والمغذية. والتي حتماً ندرك أبرز فوائده. النساء في أفريقيا يعملن على إضافة العسل إلى حمامهن.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة