للبكابوظات.. تناول الشوكولاتة 5 مرات أسبوعياً يحمى من الأزمة القلبية

صحة
23
0
sample-ad



كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول الشوكولاتة خمس مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بأزمة قلبية لأصحاب الوزن الزائد.

وأجريت الدراسة على عينة عشوائية من الأفراد ذوى الأوزان المنخفضة والمرتفعة أيضا ، ووجد الباحثون أن أصحاب الوزن المرتفع اللذين تناولوا الشيكولاتة خمس مرات على الأقل في الأسبوع كانوا الأقل فى احتمالية الإصابة بمرض الشريان التاجي أو النوبة القلبية.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين لا يأكلون الشوكولاتة هم الأكثر تعرضا لخطر حدوث النوبة القلبية.

وقد ربطت البحوث السابقة بين الشوكولاته الداكنة وتحسين صحة القلب بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي ضد الكوليسترول “السىء”، فضلا عن تعزيز تدفق الدم، وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات.

وأظهرت الدراسة أن آثار الشوكولاتة لا تحدث في أولئك الذين يتمتعون بوزن صحى أو يعانون من نقص الوزن، وبالتالي يستفيد فقط الناس الذين يعانون من زيادة الوزن.

وأضاف الباحثون أن الشيكولاته تحتوي على مركبات، تعرف باسم “فلافانولز”، والتى تؤدى إلى انخفاض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم، وجعل الصفائح الدموية أقل ‘لزجة’.

وتم عرض نتائج الدراسة في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الأمريكية في كاليفورنيا.

موضوعات متعلقة..


أضرار الإفراط فى تناول الشيكولاتة منها زيادة نسبة السكر فى الدم والقولون العصبى


الشيكولاتة والبطاطس فترة الراحة يجعلك تستهلك 100 ألف سعر حرارى سنويا

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق