لا يوجد حب من النظرة الأولى.. إليكِ الدليل

المنزل
14
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
يعتبر الكثير من الأشخاص الحب من النظرة الأولى حقيقة قائمة وتحدث مع عدد كبير من الرجال والنساء في العالم. غير أن نظريات وأبحاث عديدة أكدت أن هذا النوع من الحب لا يعدو كونه مجرد طفرة عابرة في المشاعر وأنه ينتهي مع مرور الزمن.

وقد أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية  ونقلته 24 الإماراتية مجموعة من الأسباب التي تدحض نظرية الحب من النظرة الأولى، على النحو التالي:

1- عامل الزمن
تكون الأشهر القليلة الأولى من كل علاقة حب، مليئة بالرومانسية التي تضفي أجواءها الساحرة على العلاقة، لكن عندما تنتهي هذه المرحلة الحالمة، يظهر الجانب المرير من الواقع، إذ تمر العلاقة بالمشاكل والمعضلات، وهنا يكون الاختبار الحقيقي لمدى قوة الحب بين الطرفين.

2- إثارة اللقاء الأول
كثيراً ما نخلط بين الحب من النظرة الأولى وبين الإثارة التي تنتابنا بعد مقابلة شخص جديد، لهذا نفشل في تقييم مشاعرنا تجاه الطرف الآخر ونعتقد أننا قد وقعنا فريسة للحب من النظرة الأولى، فالحب هو رابط عاطفي لا يحدث بمجرد نظرة واحدة.

3- الاختيار الصحيح
يستغرق الأمر سنوات لفهم الشخص الآخر والوصول إلى قرار حول ما إذا كان يستحق قضاء بقية الحياة معه أم لا. لا مانع من الخروج من العلاقة إذا أدركت بأنه لا يعجبك بنفس الطريقة التي ترغب بها، أو أن كليكما لا تتمتعان بنفس المستوى من المشاعر تجاه بعضكما البعض.

4- استخدام القلب والعقل معاً
قبل التسرع في الدخول في علاقة مع شخص ما، من الأفضل التأني وإعمال العقل لتحسن الاختيار. وعلى الرغم من أنه من الصعب التحكم بعواطفك تجاه الشخص الذي قد يثير إعجابك، إلا أن التفكير المنطقي يوفر عليك مشاكل كثيرة أنت في غنى عنها في المستقبل. 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة