لا أحب زوجي .. ماذا أفعل؟ .. إليك ستة حلول

المنزل
37
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
يبقى الزواج تجربة مثيرة للاهتمام في التجارب التي يتوجها جنون الحب، فهذا الشخص الذي اخترته لقضاء بقية حياتك معه بالطبع تريدين منحه كل شيء، ربما لأن زوجك يستحق أفضل جدا، وهذا هو الحال في معظم العلاقات الزوجية.

ولكن في بعض الأحيان، تتحول المشاعر وتتبدل وتنطفئ شمعة الحب، ربما بسبب المشاكل أو الأطفال الذين يجعلون الحياة الزوجية أصعب مما كنت تعتقد. 

أو بسبب تغير الوظيفة  وظهور مشاكل العمل، مما يجعلك ترددين في قرارة نفسك: “أنا لا أحب زوجي”.

نقدم لك ستة حلول وأشياء يجب القيام بها عندما تسيطر عليك مثل هذه المشاعر، وذلك بحسب موقع familyshare:

تذكري لماذا تزوجتي من هذا الرجل
 
عندما تسيطر عليك مثل هذه المشاعر، اسألي نفسك: “لماذا أنا تزوجت منه؟” للمساعدة في إصلاح هذا النقص في زواجك، وأجيبي عن هذا السؤال بنفسك.

انظري إلى الوراء، وفكري في المناسبات الجميلة وفي إعادة أعز الذكريات في عقلك، وفكري لماذا وقعت في الحب في بداية العلاقة، وهذا سوف يساعدك على تذكر الصفات العظيمة لزوجك.

ضعي قائمة من أفضل صفاته

عليك التركيز على الأشياء الإيجابية الصادرة عن الرجل، بدلا من التركيز على الصفات السلبية، وصفة سحرية تفعل العجائب في علاقتك. ربما تبدو هذه الخطوة سخيفة وبسيطة، لكنها تجعلك تعيدين النظر في مسار العلاقة، وبالتالي تقدرين كل شيء يفعله زوجك من أجلك أو من أجل عائلتك.

افعلي شيئا لطيفا له

عند القيام بعمل صغير لشخص ما فإنك تحصلين على تقدير أكبر منه، وهذا لا يختلف كثيرا في الحياة الزوجية، فيمكنك ترك ملاحظات صغيرة تعبر عن امتنانك لما يفعله، أو قدمي وجبة الإفطار في السرير، أو اسأليه ببساطة “كيف يمكنني ان أجعل يومك أفضل؟”

موعد غرامي

اتركي الأطفال في المنزل أو مع أحد الأقارب والأصدقاء، واذهبي معه في موعد غرامي تحدثا فيه عن آمالكم وأحلامكم وكل شيء بما في ذلك الهموم والمتاعب، حتى تقعا في الحب من جديد. فالمواعيد الغرامية هي جزء مهم في الزواج السعيدة وفرصة للوصول إلى الحب.

نعم للعطلة

إذا كنت تعانين من مشاكل في علاقتك مع شريك الحياة، فيمكنك التفكير في عطلة مشتركة بينكما إذا كانت الميزانية تسمح بذلك. أيام العطلة ستصبح فرصة مناسبة لتكونا سويا مع بعضكما البعض، كما أنها فرصة لإعادة التواصل بينكما دون ضغوط الحياة في المنزل، كما أنها تساعدك على تذكر كل ما تريدينه.

عبري عن شعورك

بالتأكيد لا يجب أن تقولي لزوجك: “أنا لا أحبك”، فهذا أسلوب وقح لا يجب أن يصدر منك أبدا، ولكن يجب أن تخبريه بالأشياء و الأفعال الصدرة عنه ولكنها تزعجك، وساعديه على فهم ما تحتاجينه منه، وامنحيه ما يحتاجه منك. عليك الوصول إلى السعادة وتقوية علاقتك بزوجك.

علاقتك مع زوجك يجب أن تكون أهم شيء في حياتك، وهي بحاجة إلى التغذية بشكل مستمر. 

وإذا وجدت نفسك مستاءة من زوجك لأي سبب من الأسباب، فاستخدمي هذه الأفكار لتذكرك بأسباب حبك له منذ بداية العلاقة، واعثري على الحب الذي يساعد في تعزيزالعلاقة الزوجية بينكما.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة