لأنه مش مهند.. 7 جمل متقوليهاش لحبيبك عشان متخسريهوش

المنزل
22
0
sample-ad



كتبت إسراء عبد القادر

مهما اختلف شكل العلاقات العاطفية وتباينت الصفات الشخصية للشريكين تظل هناك الكثير من المواقف المتكررة والمتشابهة التى يمر بها الشريكان، لحظات الحنان والشد والجذب الذى يظهر فيه طباع كلا الطرفين، ومواقف أخرى كثيرة يمر بها الشريكان خلال العلاقة العاطفية ومراحل الارتباط المختلفة.

 

لكن تظل هناك بعض الكلمات المكررة بين كل شاب وفتاة، والتى تتسبب فى الكثير من الخلافات، بالرغم من معرفة الفتيات معرفة كاملة بأنها من مسببات الخلافات، إلا أنها تعتبر كالمناهج المقررة على كل علاقة عاطفية مهما اختلف شكلها وصفات أشخاصها.

 

فبعيداً عن المسلسلات التركى التى لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع المصرى وبعيداً عن مهند الذى لا يمكن أن تقابليه إلا من خلال شاشة التليفزيون تقدم “شيماء عرفة أخصائى الطب النفسى والعلاقات الزوجية 7 جمل يفضل ألا تردديها على مسمع حبيبك “علشان متخسريهوش”.

 

خلافات زوجية

 

تعرفى على أشهر 7 عبارات عليكى تجنبها حتى لا تخسرين شريك الحياة:
 

مالك؟؟.. مفيش

واحدة من العبارات التى لا تخلو منها أى علاقة عاطفية، فعندما تظهر الفتاة بعض الحزن فيسألنها حبيبها: مالك؟؟ ترد تلقائيًا مفيش، بالرغم من كونها كلمة بسيطة، إلا أن تلك الكلمة “مفيش” تحمل بين حروفها الكثير والكثير، وتعبر عن تراكمات لمواقف عديدة تسبب فى تغير الفتاة مع شريك حياتها.

 

وتعتبر “مفيش” من أكثر الكلمات التى تتسبب فى الخلافات بين الشاب والفتاة، لأنه عندما تتواجد لا يعلم الشاب ما الذى أصابها، ولا يعرف لعلاج “مفيش” من وسيلة.

 

خلافات

 

شوف أنت عملت إيه

من الممكن أن تصدر من أى شاب أفعال تسبب غضب الفتاة، وعندما تتغير فى التعامل معهن فيتسائل عن سبب ذلك فيكون الرد “شوف أنت عملت إيه”، وكأنه من مواصفات شريك الحياة أن يكون مزودًا بخاصية التخمين أو يكون ساحرًا أو مكشوف عنه الحجاب فيعرف ما الذى تسبب فى ذلك.

 

أنا ولا البلاى ستيشن

لم تعد الضرة هى المرأة التى يتزوجها الزوج على زوجته، بل أصبحت مقهى، أصدقاء، موبايل، بلاى ستشين، أو أى شىء آخر يجذب انتباه الشاب عن حبيته، وتصرفه عن الاهتمام بها، لكن تجنبى أن تتخذى طريق المقارنة بـ”أنا ولا البلاى ستيشن” لأنكما لا تقعان فى نفس مجال المقارنة.

 

اكتئاب الفتاة

 

شوفت مامتك قالت إيه

عند أحد المقابلات أو التحدث هاتفيًا تتغير نبرة الصوت، وتنقلب المعاملة رأسًا على عقب، فى إيه اللى حصل؟؟ فتكون الإجابة: شوف مامتك قالت إيه، تعتبر تلك العبارة من أشهر العبارات التى تدخل الشريكان فى نفق مظلم من المواقف التافهة والتى تتسبب فى خلافات كثيرة.

 

مين اللى عملتلك ريأكت “love” على صورتك دى

حدث ولا حرج عما تسببه السوشيال ميديا والحسابات الشخصية فى خلافات بين الشريكين، خاصة بعدما أضيفت وسائل مختلفة للإعجاب بالصور أو المنشورات، وتعتبر الـReact love”” من أبشع الجرائم فى اعتقاد الكثير من الفتيات إذا ما صدرت من فتاة إعجابًا بصورة حبيبها، وهو ما يتسبب فى خلافات كثيرة بين الشريكين.

 

خلافات زوجية

 

انهاردة بيفكرك بإيه؟

دائمًا ما تمثل الذكريات والمناسبات أهمية كبيرة لدى الفتيات بشكل كبير، تاريخ أول كلمة بحبك، أول نظرة، أول مرة لبس فيها القميص اللى جابتهوله فى عيد ميلاده، عيد ميلاد أول خناقة، بالإضافة للمناسبات البارزة مثل أعياد الميلاد، وتواريخ الخطوبة والزواج، ودائمًا ما تكثر اختبارات الذاكرة القوية من الفتيات للشريك فى تلك المنطقة، فعندما تحل ذكرى من السابقة تطرح الفتاة السؤال المعهود المثير للرعب فى قلوب الشباب “انهاردة بيفكرك بإيه؟”، والمحظوظ فقط هو من يفلت من هذا الفخ بالإجابة الصحيحة والذاكرة الحديدية.

 

كنت ويتينج مع مين

لم يعلم مضيف خاصية الانتظار للمكالمات الهاتفية أنها ستكون سببًا فى كثير من الخلافات فى العلاقات العاطفية، فعندما تتصل الفتاة بحبيها وتجده قيد الانتظار، يكتظ تفكيرها بكل أشكال الخيانة والغدر والخسة منه، فتنسى أنه شخص طبيعى لديه علاقات أخرى بزملاء العمل، بأصدقاء، بأفراد عاديين، فهو شخص طبيعى يتعامل مع من حوله، وفى أول مكالمة بعد ذلك الموقف لابد وأن تقول له “كنت ويتينج مع مين؟ طب ابعتلى سكرين شوت للمكالمة”.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة