كيفيّة تشغيل نظام Windows 95 على حاسب macOS الخاص بك

تكنولوجيا
14
0
sample-ad

بالنسبة للكثير منا فإن مُجرّد النظر إلى صور نظام تشغيل Windows 95 كافي لجعلنا نشعر بالحنين للماضي، فما بالك بتجربة النظام بشكل فعلي.

إذا كُنت تستخدم حاسب macOS حديث، فإنه بإمكانك تشغيل Windows 95 من خلال تطبيق مُتاح للتنزيل على أجهزة macOS و Linux وأحدث أجهزة Windows.


اعلان



قام المُطوّر Felix Rieseberg، بإنشاء بيئة Windows 95 في تطبيق مُستقل يُمكن تشغيله على أنظمة التشغيل المذكورة.

Windows 95 on Your Mac

جميع التطبيقات القديمة التي نعرفها – من MS Paint إلى كانسة الألغام – مُتوفرة في هذا التطبيق. للأسف، رغم أن مُتصفح Internet Explorer موجود في التطبيق إلا أنه لا يعمل.

بشكل مثير للدهشة، فإن حجم التطبيق لا يستغرق سوى حوالي 200 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM مع جميع التطبيقات والألعاب بداخله.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال Github، ويصل حجمه إلى 129 ميغابايت، وهو سهل الاستخدام إلى حد ما، اعتمادًا على نظام التشغيل الذي تستخدمه.

بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته، تحتاج فقط إلى تشغيله وسيفتح نظام Windows 95 في نافذة جديدة. لن يكون بإمكان التطبيق الوصول إلى أي من الملفات على جهازك الفعلي، لكن يُمكنك تجربة التطبيقات التي ذكرناها سابقًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا ليس تطبيقًا مُعترفًا به من Microsoft. على هذا النحو، فأنت تقوم بتنزيله وتشغيله على مسؤوليتك الخاصة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة