كباتن “قطار الحرمين” يكشفون تفاصيل تدريبهم.. وهذا ما قالوه عن أولى الرحلات!

إجتماعي
8
0
sample-ad

قاد الشاب السعودي مهند شاكر مع زملائه أمس الخميس أولى رحلات قطار الحرمين المغادرة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، وقال إنه ابتعث مع 9 آخرين قبل نحو 5 سنوات إلى إسبانيا للتدرب على قيادة القطار كأول 10 سعوديين في هذا المضمار واستمرت فترة التدريب لمدة عام، مؤكدًا سعادته بوصول عدد قادة القطار اليوم إلى 30، وهناك دفعة قادمة بعد أن أنهت دراستها وتدريبها.
القيادة سهلة
وبحسب “عكاظ”، أضاف “شاكر”، أن قطار الحرمين يعد من أحدث القطارات التي تدرب عليها وزملاؤه في إسبانيا، موضحًا أن القيادة سهلة وأنه وزملاءه تدربوا على التصرف في الأوقات الحرجة؛ أو في حالة حدوث أمور خارج السيطرة أثناء الرحلة، إذ تدربوا على معالجة الأوضاع دون إشعار الركاب أو تعريضهم للخطر.
مخاطر الليل
فيما عبر كباتن قطار الحرمين السريع عن سعادتهم بانطلاقة الرحلات. وقال عيد عبيد السلمي “نحمد الله على ما وهبنا من إمكانات لتحقيق الخدمة المميزة لخدمة الحجاج والمعتمرين، مررنا بأوقات ليست سهلة في التجارب المبدئية للقطار”.
وتابع “عملنا تحت أشعة الشمس ومخاطر الليل وتجاوزنا جميع العقبات والصعاب، وها نحن اليوم نقطف الثمار، سوف نثبت للجميع أن الشباب السعودي طموح وقادر على التميز في كافة المجالات”.
خدمة الحجاج
من جانبه، أوضح الكابتن إبراهيم العبودي، أحد قادة الرحلة الأولى للقطار، أنهم جميعا يتشرفون بخدمة الحجاج والزوار، ونسعد بتخرج الدفعة الثالثة البالغ عددهم ٢٤ الذين تدربوا تحت إشرافنا.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة