قبل ارتداء فستان زفاف مكشوف الظهر.. انتبهي

المنزل
16
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
تأتي فساتين الزفاف المكشوفة الظهر على قائمة صيحات فساتين زفاف 2018. ولكن قبل أن يقع اختيارك على ارتداء فستان زفاف بهذا الموديل، ضعي هذه الأمورالتي نشرتها مجلة فستاني في اعتبارك لضمان الظهور بإطلالة متألقة يوم عرسك.

حمالة الصدر

احرصي على شراء حمالة صدر بمواصفات خاصة بحيث تتلائم طريقة ارتدائها مع فساتين زفاف مكشوفة الظهر. هناك نوعين من حمالات الصدر المناسبة لمثل هذه الفساتين، الأولي هي المصنوعة من السليكون والتي تأتي بدون حمالات أو أحزمة وتلتصق تلقائيا بالجلد. أما الثانية، فهي التي تأتي بحزام عكسي يلتف حول المنطقة السفلى من الظهر، فاختاري أيهما يتناسب معك.

اختاري الموديل الذي يعزز قوامك

الاستقرار على اختيار فستان زفاف مكشوف الظهر لحفل زفافك لا يعني أن الأمر قد انتهى، بل هناك بعض المعايير التي يجب أن تضعيها في اعتبارك للتأكد من أن الفستان سيعزز قوامك ويخفي عيوب الجسم. فمثلا إذا كنت تمتلكين أرداف ممتلئة قليلا، يمكنك اختيار فستان مكشوف الظهر بقصة تنسدل على هيئة حرف A لإخفائها وإعطاء الخصر مظهرا نحيفا بشكل أكبر. أما إذا كنت ترغبين في تعزيز إنحناءات جسمك، فيمكنك اختيار فستان ضيق بقصة ذيل السمكة.


حافظي على استقامة ظهرك

من المهم ألا يبدو ظهرك مقوسا عند ارتداء فستان زفاف مكشوف الظهر، بل حافظي على استقامته طوال الوقت لأن هذا سيعزز أنوثتك بالفستان. ننصحك بأن تلتزمي بالقيام بالتمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات الظهر والحفاظ على استقامته قبل الزفاف.

تقشير الجسم

نعلم أن تقشير الجسم بأكمله من الأمور الهامة التي تحرص عليها كل عروس قبل الزفاف، ولكن لأن بشرة الظهر من الأجزاء التي يصعب الوصول إليها في العادة، قد تجدينها في بعض الأحيان أكثر اسمرارا من باقي أجزاء الجسم. لهذا يجب إعارتها عناية خاصة قبل يوم الزفاف، فاحرصي على تقشيرها بشكل منتظم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد. إذا كنت تعانين من انتشار بعض البثور أو البقع الداكنة على الظهر، فننصحك باستشارة طبيب الجلدية لإعطائك النصائح اللازمة.

استغني عن طرحة الزفاف

ضعي في اعتبارك عند اختيار فستان زفاف مكشوف الظهر، أنه قد لا يكون هناك مجال لارتداء طرحة الزفاف معه إلا إذا كان الفستان بسيطا للغاية ولا يحمل الكثير من التفصيلات على الظهر. طرحة الزفاف قد تخفي التفاصيل التي يحملها ظهر الفستان، سواء رسمة الدانتيل أو التطريزات الموجودة به، ومن هنا يفضل الاستغناء عنها واستبدالها بإكسسوارات الشعر وأطواق الزفاف المرصعة أو المصنوعة من الزهور لتعمل على تزيين تصفيفة شعرك.

أما إذا كنت لا تحبذين فكرة عدم ارتداء طرحة الزفاف، فراعي اختيار موديلا بسيطا وليس غنيا بطبقات عديدة، بحيث تسمح برؤية تفاصيل الفستان.  

تسريحة الشعر

اختيارك لتسريحة شعرك يعتمد بعض الشيء على تفصيلة الفستان من الخلف. فإذا كان يكشف جزء كبيرا من الظهر، فهذا قد يسمح بعمل تسريحة الشعر المنسدل على الظهر طالما أنه لن يخفي تفاصيل الفستان. أما إذا كان الفستان يأتي بقصة تكشف جزء صغيرا من الظهر وغني بالكثير من التفاصيل، فهنا يفضل اللجوء إلى التسريحات المرفوعة والشنيون.

استخدمي لوشن عاكس للضوء

كلما كانت بشرة الجسم رطبة ولامعة، زادت أنوثتك مع الفستان المكشوف الظهر. احرصي على ترطيب بشرة الظهر باستمرار قبل موعد الزفاف، ولا مانع من وضع لوشن عاكس للضوء على الظهر لإعطاء بشرتك مظهراً لامعا وأكثر جاذبية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة