عمر حمروش: أتقدم بطلب استعجال مناقشة قانون تجريم إهانة الرموز التاريخية

سياسة
1
0
sample-ad



كتب مصطفى السيد


قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب استعجال مناقشة مشروع القانون الخاص بتجريم إهانة الرموز التاريخية والذى كان قد تقدم به منذ شهور وتمت إحالته للجان المتخصصة فى مجلس النواب.

وأضاف “حمروش” فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أن مشروع القانون تم احالته للجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والإعلام والثقافة والآثار، ولم يناقش حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتقدم بطلب لاستعجال مناقشته فى أقرب وقت.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الدينية إلى انه يتمنى الإسراع فى مناقشة مشروع القانون لوقف إهانة الرموز التاريخية التى أنصفها التاريخ وتشكل جزءا أصيلا من التاريخ المصرى الذى نعتز به.

وينص مشروع القانون فى المادة الأولى: يحظر التعرض بالإهانة لأى من الرموز والشخصيات التاريخية، وذلك وفقا لما يحدده مفهوم القانون واللائحة التنفيذية له.

المادة الثانية: يقصد بالرموز والشخصيات التاريخية الواردة فى الكتب والتى تكون جزء من تاريخ الدولة وتشكل الوثائق الرسمية للدولة، وذلك وفقا لما فى اللائحة التنفيذية له.

المادة الثالثة: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف كل من أساء للرموز الشخصيات التاريخية، وفى حالة العودة يعاقب بالحبس بمدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه.

المادة الرابعة: يعفى من العقاب كل من تعرض للرموز التاريخية بغرض تقييم التصرفات والقرارات وذلك فى الدراسات والأبحاث العلمية.


موضوعات متعلقة..


عمر حمروش يطالب بمحاضرات بالمدارس والجامعات عن إنجازات الجيش ضد الإرهاب


فتنة الأذان الموحد تصل البرلمان.. عمر حمروش: تزيُد لا داعى منه ويتنافى مع الروحانيات.. وكيل اللجنة الدينية: لا يصلح تطبيقها بالمحافظات.. وأمنة نصير: المشكلة فى استخدام مكبرات الصوت بأذان الفجر


النائب عمر حمروش: طفح بنا الكيل ..وغلق القنوات الإخوانية ضرورة

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق