علاجات الزكام عديدة منها تجنب القهوة والمشروبات الغازية

صحة
19
0
sample-ad



كتبت- نورا طارق

تعتبر نزلات البرد أو الأنفلونزا من أمراض الجهاز التنفسى التى تظهر فى فصل الشتاء نتيجة برودة الطقس، وانتشار الفيروسات بين الأشخاص بأماكن التجمعات مما يتسبب فى إصابة معظمهم بالزكام .

 

وذكر الموقع الأمريكى ” mayoclinic” طرق طبيعية لعلاج الأنفلونزا وهى:

 

الراحة

فى حالة إصابتك بنزلات البرد لمدة أكثر من أسبوع يجب الحصول على قسط من الراحة مع تناول السوائل الدافئة من ماء أو ليمون مضاف عليها قطرات من العسل مع تجنب المشروبات الكحولية أو القهوة والمشروبات الغازية التى تحتوى على الكافيين .

Flu-Lady
 

 

تهدئة التهاب الحلق

تستخدم الغرغرة بالمياه المالحة لعلاج الزكام وذلك بوضع معلقة صغيرة من الملح فى كوب ماء دافئ ويمكن استخدام هذه الطريقة مع الأطفال البالغين سن 6 سنوات ليكونوا قادرين على الغرغرة بشكل صحيح .

 

قطرات الأنف

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام قطرات الأنف لعلاج الزكام عند الأطفال، كما يمكن استخدام الأكبر سناً بخاخات الأنف لكن حسب عدد المرات التى أوصى بها الطبيب.

 

ويجب توخى الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين فعلى الرغم من أن الأسبرين معتمد للاستخدام الأطفال الأكبر من 3 سنوات، إلا إنه يحذر استخدامه للأطفال والمراهقين الذين يتعافون من جدري الماء أو أعراض تشبه الانفلونزا وذلك لأن الأسبرين مرتبط بمتلازمة راي، وهي حالة نادرة ولكنها مهددة للحياة.

 

 

 

حساء الدجاج

يجب على مرضى الأنفلونزا تناول السوائل الدافئة مثل حساء الدجاج أو الشاي وعصير التفاح الدافئ، الذى يعمل على تهدئة الزكام والسعال.

 

 

أدوية الأنفلونزا والسعال

يجب تناول أدوية البرد والسعال التى أوصى بها الطبيب مع مسكنات الألم التى قد تخفف أعراض الأنفلونزا وذلك للشفاء من المرض، وقد أشار الخبراء إلى إن هذه الأدوية لايجب إعطاؤها للأطفال الأصغر سناً أو استخدامها بكثرة دون أستشارة الطبيب لأنها تسبب مضاعفات صحية خطيرة .

influenza
 

موضوعات متعلقة..


علاج آلام القولون بطرق طبيعية بسيطة


علاج الإمساك بالسوائل والفواكه ومن غير ملينات


علاج ضغط الدم المنخفض يتطلب تجنب الاستحمام بالماء الساخن والكحول

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة