طريقة عمل خبز الفينو و خبز الكيزر للسندويتشات المختلفة

المنزل
44
0
sample-ad

تعلمي معنا بعض المخبوزات المهمة جدا في كل منزل و هما خبز الفينو و خبز الكيزر ، تحتاجين هذا الخبز في عمل السندويتشات المتنوعة ، قومي باعداد هذا الخبز في المنزل بطريقة بسيطة و مكونات مضمونة ، تابعي معنا ..

خبز الفينو و خبز الكيزر

خبز الفينو و خبز الكيزر :

المكونات :

  • نصف كيلو من دقيق المخبوزات
  • كوب الا ربع سكر
  • ملعقة و نصف خميرة
  • ربع كوب زيت
  • كوب ماء دافئ
  • سمسم محمص للوجه

طريقة عمل خبز الفينو و خبز الكيزر :

  1. ناخذ كوب من كمية الدقيق و نضعها في اناء و نضيف عليها الخميرة و السكر و نقلب كل المكونات لتختلط ، ثم نضيف كوب الماء الدافئ و نخلط جيدا و نتركها في مكان دافئ لمدة ربع ساعة حتى تتفاعل .
  2. في اناء نضع الكمية المتبقية من الدقيق و نضيف عليها الزيت و نخلطهم مع بعض تماما ثم نضيف عليها خليط الخميرة و نبدا في العجن باليد او في العجان اذا كا متوافر .
  3. اذا كانت العجينة ناشفة نزود كمية من الماء الدافئ قليلاً قليلاً  و بالتدريج حتى تتجمع معنا عجينة طرية و متماسكة و لا تلتصق باليد ، نمسح وجه العجينة بقليل من الماء الدافئ ذلك يساد على التخمير ، و هي خطوة مهمة جدا للخبز .
  4. نترك العجينة تتخمر في مكان دافئ لمدة ساعتين على الاقل و نغطيها حتى يتضاعف حجمها ، بعد التخمير نقطع العجينة الى قطع بحجم الليمونة الكبيرة .
  5. نشكل كل قطعة من العجينة سواء اسطوانية الشكل للخبز الفينو او دائرية للخبز الكيزر ، نرصها في صينية مدهونة بقليل من الزيت ، نترك الخبز مرة اخرى لمدة ساعة تقريباً تتخمر قليلاً.
  6. ندهن وجه الخبر بقليل من الماء و نرش عليها سمسم محمص ، ندخل الخبز في فرن ساخن على حرارة 200 درجة حتى ينضج و ياخذ لون بني فاتح من تحت و الوجه ، و يكون الخبز جاهزا للاكل .

نقدم خبز الفينو و خبز الكيزر كسندويتشات و نحشيه باي نوع من الجبنات او اللحوم او هامبورجر ، بالهناء و الشفاء

المصدر مطبخ رقيقة

sample-ad

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق