طارق الخولى يقترح تنظيم زيارة شهرية للكونجرس لتصحيح الصورة المغلوطة عن مصر

سياسة
10
0
sample-ad


كتبت إيمان على


أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب لتنظيم زيارة شهرية للكونجرس، لتصحيح المعلومات المغلوطة التى تروج عن مصر، وتسعى جماعة الإخوان لترويجها خارجيًا لتشويه صورة البلاد.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن ما يتخذه “الكونجرس” من خطوات مناهضة لمصر، يأتى ضمن معركة مصر مع القوى الهيمنة، فملف الأقباط مدخل رئيسى وتقليدى تستخدمه قوى الهيمنة والاستعمار.

ولفت إلى أن لجنة العلاقات الخارجية عبرت عن غضبها الشديد من استناد “الكونجرس” إلى معلومات خاطئة فى جلسة استماع نظمتها الأسبوع الماضى، مستنكرا حديث “الكونجرس” الآن عن وضع الأقباط، بينما لم يتحرك ساكنا عند حرق الإخوان لـ 70 كنيسة.

وأشار إلى أن الأولى بالبحث عن حقوق المصريين هم المصريين ذاتهم، فمصر تواجه الإرهاب فى مرحلة صعبة، وخطاب “السيسى ” دائما ما يرسخ لفكرة المواطنة، مشددا أن اللجنة تعد تقريرًا بالاشتراك مع الهيئة العامة للاستعلامات للرد على المغالطات ومزاعم مذكرة الكونجرس الأمريكى حول تعرض الأقباط لانتهاكات فى مصر.


موضوعات متعلقة..


إدارة ترامب تطلب 18 مليار دولار من الكونجرس للبدء فى بناء جدار مع المكسيك


حكاية “الزر النووى” الوهمى فى تهديدات ترامب.. نيويورك تايمز: الحرب النووية لا تحتاج زرا بل حقيبة تسمى “كرة قدم”.. الحقيبة تلازم الرئيس وتستلزم كودا يسمى “البسكويت”.. والقرار لا يلزم موافقة الجيش أو الكونجرس


“خارجية البرلمان”: إعداد مذكرة للرد على مزاعم الكونجرس بشأن أوضاع الأقباط

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق