صودا الخبز.. المُنقذ الطبيعي من هذه المشكلة الشائعة

المنزل
8
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
قشرة الرأس، من المشاكل الصحية المستعصية، والتي تُداهم معظم الناس، ولا ترتبط بظروف صحية معيّنة، ولا تستجيب لمعظم العلاجات المجرّبة، وبالأخصّ، العلاجات الكيميائية، ومنتجات العناية بالشّعر. لا داعي للقلق، أو الخوف، من تساقط الشعر، والحكّة، والعدوى، أو المشاكل الصحية الأخرى، التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالقشرة، لأنّ مجلة فوشيا قدمت الحلّ السحري؛ للقضاء على القشرة بمكوّنات طبيعية مائة بالمائة، ألا وهو صودا الخبز.

لا تستغربين الأمر، فهي من المكوّنات الأساسية، في مُنتجات العناية بالشعر، لما تحتويه من خصائص مطهّرة، لمنع حدوث أي نوع من أنواع العدوى الفطرية، التي تسبب القشرة. كما تساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، وبالتالي تحافظ على بقاء المرطّبات الطبيعية فيها. فيما يلي، سنقدّم لك الوصفات الطبيعية، والمكوّن الأساسي بها هو صودا الخبز، لتتخلّصي من القشرة نهائيًا.

صودا الخبز مع الليمون

امزجي ملعقتين كبيرتين من الليمون، مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، حتى تصبح عجينة، دلّكي بها فروة رأسكِ برفق، واتركيها عليها بضع دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

صودا الخبز مع خل التفاح

تخلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، مع 3 ملاعق كبيرة من خلّ التفاح، ضعي المزيج على فروة الرأس، واتركيه لمدة 5-10 دقائق، وأخيرًا، اشطفيه بالماء العادي.

صودا الخبز وزيت الزيتون

سخّني ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم اخلطيها مع صفار بيضة، وأثناء الخلط، أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز، طبّقي الخليط على فروة رأسكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد.

صودا الخبز وزيت جوز الهند

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، إلى ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، تخلط المكوّنات جيدًا، ثم طبّقيها على فروة رأسكِ لمدة 20-30 دقيقة، ثمّ يُشطف بالماء العادي، وللحصول على أفضل النتائج، طبّقيه مرتين في الأسبوع.

صودا الخبز وزيت شجرة الشاي

تُمزج 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، تُدلّك فروة رأسكِ جيدًا بهذا المزيج، يُترك 15 دقيقة، واشطفيه بالماء العادي.

ملحوظة: هذه العلاجات ستأخذ وقتًا طويلاً، حتى تشعري بالنتائج الملموسة، من الأفضل الاستمرار على تطبيقها بشكل مُنتظم، ولا تقلقي، فقد يتأثر شعركِ بالمواد القلوية، الموجودة في صودا الخبز، ولكن مع تكرار العلاجات السابقة، ستشعرين بتحسّن، بمع مرور الوقت.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة