شركة Foxconn تُعلن رسميًا عن مصنع جديد في أمريكا لإنتاج شاشات LCD

تكنولوجيا
39
0
sample-ad

Foxconn

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبشكل رسمي عن افتتاح أول مصنع في الولايات المتحدة الأمريكية لشركة Foxconn التي تُعتبر من أهم شركاء آبل في تجميع هواتف iPhone على مستوى العالم.

وقال ترامب، في حضور الرئيس التنفيذي لشركة Foxconn، إن الشركة التايوانية ستفتتح أول معمل لها على الأراضي الأمريكية في ولاية Wisconsin، في مُنشأة تمتد على مساحة 20 ألف قدم مُربّع، مع إمكانية توظيف 13 ألف شخص خلال الأعوام الثلاث القادمة.

وتبلغ تكلفة المصنع الجديد 10 مليار دولار أمريكي، وهو مُتخصّص في إنتاج شاشات LCD لشركة شارب Sharp، المملوكة من قبل نفس المجموعة المالكة لشركة Foxonn.

ووعد الرئيس الأمريكي بمبادرات وتخفيضات في الضرائب للشركات التي ترغب بإنشاء استثمارات لها على الأراضي الأمريكية. وبالفعل، قدّمت الحكومة 3 مليار دولار للشركة التايوانية للبدء في تجهيز المصنع في أقرب فرصة مُمكنة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة Foxconn، إنه سعيد جدًا بهذه المُبادرة واعدًا بمزيد من المُنشآت في الولايات المتحدة الأمريكية. مؤكّدًا في ذات الوقت أن المعمل الحالي سيوفّر 3000 فرصة عمل في المرحلة الأولى.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من حديث ترامب حول مكالمته مع تيم كوك التي أكّد بعدها أن آبل تنوي افتتاح ثلاثة معامل لها في الولايات المتحدة الأمريكية، ذاكرًا أن كوك اتّصل بنفسه قائلًا إن آبل بدأت بالفعل خطواتها الجديّة لإنتاج أجهزتها الإلكترونية في أمريكا.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق