شاومي تتعاون مع قوقل لهاتفها القادم ضمن Android One

تكنولوجيا
27
0
sample-ad
Mi-5X

أحد أهم اللاعبين العالميين على وشك الإنضمام لبرنامج Android One حيث تتعاون شاومي مع قوقل لتطوير هاتف ذكي جديد خاص بهذا البرنامج من الشركة لنشر نظام أندرويد ضمن الأسواق الضعيفة بحيث يأتي بسعر معقول ومواصفات جيدة.

 

تشير المصادر إلى أن شاومي قد تعدل هاتف Mi 5X لتوفر نسخة أرخص منه ضمن برنامج Android One. وبموجب تعاون شاومي مع قوقل فإننا سنرى واجهة أندرويد الخام بدلاً من واجهات شاومي المعتادة. وكذلك تتميز الهواتف التي تأتي ضمن البرنامج المذكور بأنها تحصل على تحديثات نظام التشغيل بسرعة أعلى من المعتاد.

يأتي الهاتف المذكور بشاشة 5.5 بوصة وكاميرا مزدوجة من الخلف تقدم مزايا البورتريه مثل الموجودة في آيفون 7 لكن بسعر رخيص للغاية وهذا الشيء المثير للإهتمام بالأمر لأن قوقل أصبحت تهتم بجودة هواتف أندرويد التي تباع بسعر مخفض في دول لا يتحمل مواطنيها إمكانية شراء هواتف بـ 600-700 دولار.

شاومي من أفضل الشركات التي يمكن أن تلجئ لها قوقل من أجل تطوير هواتف عالية الجودة ورخيصة السعر، هذا ما كانت تفعله لوحدها في معظم الأحيان.

ظهرت شائعات مؤخراً تفيد بأن هواتف Android One قد تصل إلى السوق الأمريكي أيضاً – وهذا ما لم يتم إطلاق البرنامج لأجله – ما يعني انفتاح سوق ضخمة أمام شاومي لتبيع هواتف بسعر 200-300 دولار فيه. والجدير بالذكر أن شاومي لاتبيع هواتفها في السوق الأمريكي حالياً.

المصدر

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق