حظر النوافذ المُنبثقة في متصفح Safari على هاتف iPhone

تكنولوجيا
16
0
sample-ad

يُقدم تطبيق Safari عمومًا تجربة ممتازة لمستخدمي هواتف iPhone، لكن الإعلانات المُنبثقة هي مشكلة حقيقيّة، وتسبب الكثير من الانزعاج والقلق لمستخدمي نظام iOS، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأمان. هنا سنعرض عليكم بعض الطُرق لإيقاف هذا الإزعاج والعودة إلى الإنترنت دون خوف من النوافذ المُنبثقة.

حظر النوافذ المُنبثقة في متصفح Safari

في حين أن متصفح Safari يُمكن أن يُعاني من الكثير من النوافذ المُنبثقة، فقد قدّمت آبل لعملائها خيار لإيقاف تلك النوافذ من الظهور، وهو الذي يتواجد من تطبيق الإعدادات وتحديدًا في نافذة Safari، يحمل هذا الخيار اسم Block Pop-ups، وبإمكانك تفعيله أو إيقافه.

وعلى الرغم من أنه قد لا يكون مثاليًا، إلا أنه بالتأكيد خطوة أولى مُوصى بها في حرب النوافذ المُنبثقة.

حظر النوافذ المُنبثقة في متصفح Safari

بعد تمكين خيار  Block Pop-ups في Safari، فإن هذا الإعداد وحده لن يحمي جهازك من الرسائل المُتطفلة على الويب. وما تحتاجه هنا هو نظام قوي يُقاتل بالنيابة عنك. هنا يأتي دور تطبيقات حظر المُحتوى.

تطبيقات حظر المُحتوى تسمح لك بتصفح الويب على هاتف iPhone الخاص بك دون قلق من أي اضطرابات خارجيّة. في الواقع، فإن هذه التطبيقات لا تمنع النوافذ المُنبثقة فقط من الظهور، بل أيضًا تحظر الإعلانات، ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا، وغيرها من الأشياء التي تعترض طريقك أثناء البحث عن شيء ما في الويب.

تطبيقات حظر المُحتوى الجيدة لا تكون مجانيّة، أو حتى إذا كانت كذلك فإنها تشتمل على مُشتريات داخل التطبيق. من بين أشهر هذه التطبيقات وأفضلها، تطبيق 1Blocker وهو المُتاح بشكل مجاني للتحميل، لكنه يسمح لك بترقيّة حسابك بمبلغ 4.99 دولار. كما وهناك تطبيق Crystal المُتاح بسعر 0.99 دولار. كلا التطبيقين يعملان في الخلفيّة.

الخيار الثالث هو مجاني تمامًا، تطبيق Firefox Focus الذي يُعتبر بأنه أداة لحظر المُحتوى على متصفح Safari، وأيضًا يُمكنه العمل كمتصفح مستقل.

حظر النوافذ المُنبثقة في متصفح Safari

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق