تيم كوك يتحدّث عن مقر آبل القادم وعن فضيحة فيسبوك بعد تسريب البيانات

تكنولوجيا
10
0
sample-ad

جلس تيم كوك بعد مؤتمر آبل الأخير مع شبكة MSNBC في مُقابلة مُطوّلة سوف تُذاع يوم الجمعة، 6 نيسان/أبريل المُقبل، قام موقع 9to5mac بنقل بعض خباياها.

وتحدّث كوك عن التعليم، كون اللقاء جرى بعد مؤتمر تعليمي، مؤكّدًا على أهمّية دور مُبادرات Everyone Can Code/Create التي تقوم شركة آبل بعقد ورشات عمل فيها لتقديم المعلومات من الخُبراء. كما شدّد على دور آبل في هذا المجال الذي بدأ من 40 عام تقريبًا.


اعلان



وقال كوك إن هدف آبل الحالي هو تقديم حلول للمشاكل الموجودة في النظام التعليمي، فمن وجهة نظره لا يقع اللوم على الأساتذة فقط، بل يجب أن تكون المسؤولية على عاتق الجميع مُستبعدًا فكرة استبدالهم من قبل التقنية.

وتناول الرئيس التنفيذي لشركة آبل فكرة مضار استخدام الأجهزة الذكية في المجال التعليمي قائلًا إنه شاهد الكثير من الاستخدامات الناجحة للتقنية في المجال التعليمي، ولا يوجد شيء مُطلق.

وقفز كوك فيما بعد للحديث عن مقر آبل القادم بعد “آبل بارك” مؤكّدًا أن الشركة لا ترغب في السير على خُطا أمازون التي فتحت باب التنافسية بين المُدن، فآبل لا ترغب في اختيار مدينة واحدة بعد مُنافسة طويلة فيها رابحين وخاسرين، بل تنوي التفكير على مهل للوصول للمكان الأنسب.

وعندما سُئل كوك حول ردّة فعله لو كان محل “مارك زوكربيرغ”، الرئيس التنفيذي لشبكة فيسبوك، أكّد أنه لن يكون في ذات الموقف، أي أنه لن يتعرّض للمُساءلة لأن خصوصية مُستخدمي شركة آبل فوق كل شيء على حد قوله.

أخيرًا، عبّر كوك عن انزعاجه من قضايا اللاجئين وطرد الأجانب من أمريكا، مؤكّدًا أن الموضوع سلبي جدًا لكنه يؤمن أن أمورًا إيجابية ستحدث.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة