بعيدًا عن iPhone XS.. شركة آبل تتجه نحو تصنيع منتجات مختلفة

تكنولوجيا
22
0
sample-ad

تعمل شركة آبل في مقراتها ومُختبراتها الخاصة من أجل إطلاق مُنتج جديد في 12 سبتمبر/أيلول الحالي. وبحسب ما جاء في موقع Business Insider، يبدو أن الشركة قررت أن منتجها المقبل سيكون زوجًا من النظارات الذكيّة، التي يمكنها عرض معلومات رقمية في العالم الحقيقي من خلال عدساتها المتقدمة.

استحوذت شركة آبل مؤخراً على شركة ناشئة تتخذ من ولاية كولورادو مقراً لها، تسمى شركة Akonia Holographics. بحسب ما جاء في وكالة رويترز.


اعلان



لم تكن الشركة معروفة جيدًا من قبل، وعلى الرغم من عدم الإعلان عن التفاصيل المالية للصفقة، فقد كانت عملية الشراء صغيرة. بيد أن تلك الصفقة لا تزال تكشف أن شركة آبل تعمل على نوع من أجهزة الرؤية التي توضع على الرأس.

شركة آبل تتجه نحو تصنيع منتجات مختلفة

وهذا ليس الموضع الوحيد الذي صرحت فيه الشركة بأنها تركز على نظارات الواقع المعزز. إذ إن الشركة تتحدث عن صناعة عدسات للنظارات الذكية في القسم الخاص بمنتجاتها.

وعادة ما تقوم آبل بشراء الشركات الأخرى من أجل الاستحواذ على المواهب والتكنولوجيا التي تعمل عليها. ويبدو أن هذه الشركة كانت تركز على التطورات الجديدة في أحد عناصر النظارات الذكية التي لا توجد في الهواتف الذكية: ألا وهي العدسات.

شركة آبل تتجه نحو تصنيع منتجات مختلفة

لا ينبغي أن تمثل الحقيقة القائلة إن شركة آبل تعمل على إنتاج النظارات الذكية مفاجأةً لأي من المستثمرين. فقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، في السابق قائمة المخططات الخاصة بالشركة في مجال التكنولوجيا في عام 2016، قبل أن تطلق الشركة أيًا من برامج الواقع المعزز.

وقال في عام 2016: “أعتقد أن جزءًا كبيرًا من سكان البلدان المتقدمة، وفي نهاية المطاف جميع البلدان، سيشهدون تجارب الواقع المعزز كل يوم، تمامًا مثل تناول ثلاث وجبات يوميًا”.

وكالة أنباء Bloomberg صرّحت على موقعها الإلكتروني حول حقيقة أن شركة آبل تعمل على إنتاج النظارات. وأن الشركة لديها فريق متخصص في البحث والتطوير يتكون من مئات المبدعين الذين يعملون على إنتاج نماذج أولية وتقنيات يمكن أن تستخدمها النظارات في نهاية المطاف.

كل هذه الأمور معروفة، كما أنه من المعلن عنه أيضًا أن الشركات المنافسة مثل Google وFacebook وAmazon، تعمل على إصدار تقنيات الواقع المعزز الخاصة بها.

كما بدأت شركة Magic Leap الناشئة التي تبلغ قيمتها مليار دولار للتوّ في شحن نظارتها الخاصة، لكن الأشياء التي لا تزال مجهولة حول نظارات آبل الخاصة بالواقع المعزز تعد أكثر إثارة للاهتمام بكثير.

لا يزال الشكل الذي ستتخذه النظارات غير معروف حتى الآن، بيد أن Bloomberg ذكرت سابقاً أنها ستكون جهازاً مساعداً لجهاز iPhone، مثلما تحتاج ساعة آبل إلى وجود جهاز iPhone الآن.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة