برلمانى يتقدم بطلب مناقشة عامة بشأن الأدوية المغشوشة بالسوق المصرى

سياسة
6
0
sample-ad

تقدم النائب أشرف رشاد عثمان عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب مناقشة عامة بشأن ظاهرة انتشار الأدوية المغشوشة فى الآونة الأخيرة لدرجة أنها أصبحت كارثة كبيرة تهدد حياة المواطنين، بعضها يسبب التسمم والبعض الآخر تحتوى على مواد محرمة دوليا.

وأوضح النائب فى بيان صحفى له اليوم، أن أسباب انتشار الأدوية المغشوشة يعود إلى ارتفاع سعر الأدوية أو نقص بعضها إلى جانب توفرها في السوق السوداء، كل هذه العوامل أدت لانتشار أدوية “بير السلم”، التى  أصبحت تهدد حياة المصريين، لافتا إلى صعوبة التعرف على الدواء المغشوش وأن هذا الأمر يشكل مهمة في غاية الصعوبة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن حجم تجارة الدواء المغشوشة بالسوق المصرية يقارب نحو 10 مليار جنيه سنويا أى ما يعادل 20% من سوق الدواء، مؤكدا أن هذه مهمة الجهات الرقابية ممثلة في وزارة الصحة نفسها وليست مهمة الصيادلة التي فشلت في حماية سوق الدواء المصري من الأدوية المغشوشة، على حد قوله.

 

 

 


موضوعات متعلقة..


عضو بـ”صحة البرلمان”: 95% من الأدوية المغشوشة تباع خارج الصيدليات


“الصحة” تؤمن المستشفيات من المحاليل ومشتقات الدم لمدة 6 أشهر.. هالة زايدة: لا زيادة بالأسعار وما يثار شائعات.. والباركود يقضى على الدواء المغشوش والمهرب.. رشا زيادة: توفير كميات كبيرة من البنسلين والأنسولين


فيديو.. رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف: تغليظ عقوبة الأدوية المغشوشة لـ”الإعدام”


نقيب الصيادلة : الحديث عن وجود أدوية مغشوشة بالسوق يثير البلبلة بالمجتمع

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة