«الناتو» يوقف التدريبات الجوية في إستونيا

إجتماعي
20
0
sample-ad

أوقف حلف #الناتو في #إستونيا ، #التدريبات الجوية ، بعد إطلاق #صاروخ بالخطأ.

وفي التفاصيل، أصدر وزير دفاع جمهورية إستونيا أمراً بوقف التدريبات الجوية لحلف شمال الأطلنطي (الناتو)، تمهيدا للتحقيق فى صاروخ أطلقته مؤخراً، عن طريق الخطأ، مقاتلة جوية إسبانية أثناء القيام بمناورات حربية جوية في البلاد، نقلا عن شبكة (إيه بي سي نيوز) الأميركية.

وقال وزير دفاع إستونيا يوري لويك، أمس الخميس، فى مؤتمر صحفي بالعاصمة تالين: إن الصاروخ (جو- جو) الذي أُطلق عن طريق الخطأ يوم الثلاثاء الماضي بجنوب إستونيا لم يتم العثور عليه حتى الآن ، إلا أنه لم ترد في نفس الوقت تقارير حول إصابة أو مقتل أشخاص جرّاء ذلك.

وأضاف لويك أن وزير الدفاع الإسباني قدّم اعتذاراً وعبّر عن أسفه حيال ذلك ، كما اعتذر قائد القوات المسلحة الإسبانية عن الحادث.

وكان الجيش الإستوني قد أعلن مؤخراً تعقبه لبقايا صاروخ أطلقته عن طريق الخطأ مقاتلة جوية إسبانية أثناء القيام بمناورات حربية جوية بإستونيا .

وقال: إن طائرة “يوروفايتر تايفون” التابعة لسلاح الجو الإسباني أطلقت عن طريق الخطأ صاروخ جو – جو من طراز “امرام” فى إحدى مناطق التدريب بجنوب إستونيا بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي.

وكان الصاروخ يحمل متفجرات يصل وزنها إلى حوالى 10 كيلوجرامات وتم تحديد موقعه في آخر مرة على بعد حوالي 40 كيلومتر شمال مدينة تارتو ثاني أكبر مدن البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الإستونى يورى راتاس ، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” ، عدم وقوع إصابات بشرية جرّاء الحادث واصفاً إياه بأنه “مؤسف للغاية”.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة