النائب ممتاز دسوقى يطالب بمصادرة السلع غير المدون عليها سعر المستهلك

سياسة
2
0
sample-ad


كتب ـ هشام عبد الجليل


تقدم النائب ممتاز دسوقى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بخصوص عدم تطبيق القرار الخاص بإلزام التجار والمنتجين بكتابة سعر المستهلك على كل سلعة تُباع فى الأسواق، موضحا أنه بعد مرور أسبوع على العمل بالقرار فإن أغلب الأسواق تشهد حالة ارتباك شديدة بسبب آلية التنفيذ.

وأوضح “دسوقى”، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن معظم الشركات المنتجة والموردة للسلع تجاهلت تنفيذ القرار، ولم تلتزم بكتابة السعر على المنتجات، وهو ما يتضمن مخالفة صريحة لتوجيهات وزارة التموين، متسائلاً: “أين الدور الرقابى للوزارة وإشرافها على تنفيذ القرار؟ وما الإجراءات المنتظر اتخاذها مع المخالفين؟” مشددا على ضرورة إلزام المنتجين والموردين بكتابة سعر كل منتج، للتيسير على المستهلك عند العرض، ومنع ظهور حالات تلاعب بالأسعار.

وطالب عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا، على كل من يُخالف ضوابط هذه القرار ولا يلتزم بتنفيذه، ومشددا على ضرورة أن تنفذ الوزارة وعودها بفرض عقوبات رادعة، تصل للحبس ومصادرة المنتجات، لكل من يبيع السلع بأسعار أعلى من المقرر، وذلك لضبط الأسواق والتخفيف عن المواطنين والقضاء على التلاعب.


موضوعات متعلقة..


نائب بـ”التشريعية” يطالب بالضرب بيد من حديد لتطبيق قرار كتابة أسعار السلع


58% من القراء يستبعدون نجاح الحكومة فى إلزام المنتجين بكتابة أسعار السلع


نائب يشيد بقرار “التموين” بكتابة أسعار السلع على العبوات

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق