المتحدث باسم البرلمان: نعمل على إيجاد بنية تشريعية مواتية للاستثمار فى مصر

سياسة
14
0
sample-ad



أ ش أ


قال المتحدث باسم مجلس النواب، الدكتور صلاح حسب الله، إن المجلس نجح فى إنجاز نحو 326 مشروع قانون، وهو رقم قياسى مقارنة بالمجالس التشريعية السابقة، ما يدل على أن المجلس يتصدى للمهمة التشريعية على أكمل وجه بشكل يتناغم مع الروح المخلصة للقيادة السياسية.

وأضاف حسب الله – فى تصريح له، على هامش “مؤتمر مصر على طريق التنمية”، الذى عقد بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر – أن مجلس النواب يعمل على إيجاد بنية تشريعية مواتية للاستثمار فى مصر، عبر حزمة قوانين مع تطبيقها وإصدار اللوائح التنفيذية الخاصة بها ستشهد البيئة الاستثمارية والاقتصادية حركة أكثر فاعلية وأكثر دفعا وقوة.

وأوضح أن القوانين التى أصدرها مجلس النواب خلال الفترات الماضية ستظل علامة فارقة فى تاريخ الحياة التشريعية، نظرا لطبيعة المشكلات الشائكة التى عالجها المجلس عبر قوانين أصدرها مثل قانون ترميم وبناء الكنائس، وهو القانون الذى كانت المجالس السابقة لا تجرؤ أن تلامس هذه المشكلة، وقانون الجمعيات الأهلية الذى أصر المجلس على وضع إطار قانونى ضابط وحاكم لمسألة التمويل الاجنبى لبعض منظمات المجتمع المدنى وذلك على الرغم من الضغوط الخارجية واللغط الملحوظ لتعطيل إصدار هذا القانون، كما أن قانون التأمين الصحى الشامل سطر إنجازا مضافا للمجلس وهو القانون الذى طال انتظاره كثيرا وسيذكر التاريخ التشريعى أن المجلس أصدر هذا القانون بجرأة وواقعية مراعيا الظروف التى تمر بها الدولة .

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التفت بقوة إلى التحديات التى تواجه مصر لاسيما ملف التنمية الشاملة التى تقوم الدولة على تنفيذها فى محافظات الجمهورية، كما حذر من وجود تحركات خارجية مشبوهة تحاك ضد مصر لإحداث وقيعة داخل المجتمع، وقال”كلما تمضى الدولة فى ملف التنمية أو تحدث نجاحات فى ضرباتها للإرهاب التى توجهها قوات الجيش والشرطة فى سيناء، تصرف أجهزة استخبارات معادية المليارات من أجل المزيد من إنهاك قوى الدولة المصرية وهو ما أصبح واضحا ومرئيا وفنده وعى هذا الشعب العظيم”، مشددًا على ضرورة أن يتوحد المصريون جميعا على قلب رجل واحد خلال الفترة القادمة والاصطفاف خلف القيادة السياسية داعمة لها فى سبيل مزيد من رفع شأن الوطن.


موضوعات متعلقة..


المتحدث باسم البرلمان: الأمهات يقدمن أبناءهن للوطن والبعض يشكو ارتفاع الأسعار


المتحدث باسم البرلمان يصارح الرأى العام: أصدرنا 323 قانونا حتى الآن بغرض التنفيذ ليس الهتاف.. صلاح حسب الله: مصلحة الناس تحركنا ولا نخضع لأحد.. ويؤكد: نحسم أمر عضوية “الشوبكى” بدور الانعقاد الحالى


المتحدث باسم البرلمان: “عملنا قانون الجمعيات الأهلية لمصر ولم نخضع لأحد”


المتحدث باسم البرلمان :مصر لا تقترض لكى تأكل وإنما لإقامة مشروعات قومية صور

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة