العمل :استثناء الجمعيات الخيرية في المملكة من ضريبة القيمة المُضافة

إجتماعي
14
0
sample-ad

أكّد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية المهندس، عبدالرحمن بن صقر المطيري، استثناء الجمعيات الخيرية المسجلة تحت إشراف الوزارة من ضريبة القيمة المضافة، بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل.

ورفع المهندس عبدالرحمن المطيري شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على ما يوليانه من دعم غير محدود للجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة.

وقال وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية: إن الجمعيات الخيرية ستحصل على الإعفاء بطريقة الاسترداد، عن طريق التقديم إلكترونيًّا على الهيئة العامة للزكاة والدخل، حيث يتوجب على جميع الجمعيات عند تقديم الطلب استيفاء المعايير التالية: أن يكون لدى المؤسسة الخيرية ترخيص بمزاولة الأنشطة الخيرية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأن يكون هدف المؤسسة الخيرية تحقيق منفعة عامة وألا يكون هدفها تحقيق الربح، وألا يكون للمؤسسة أي مصدر دخل آخر غير التبرعات الخيرية والمنح.

وأهاب وكيل التنمية الاجتماعية بالجمعيات ذات الأنشطة التجارية التي تحمل سجلات تجارية لأنشطة اقتصادية ربحية التقدم بطلب استرداد ضريبة القيمة المُضافة التي يسددونها على التوريدات المستلمة للمملكة، في موعد أقصاه 18 فبراير 2018م، عبر الرابط: هنا، حيث ستقوم الهيئة العامة للزكاة والدخل بتقييم الطلبات المقدمة من هذه الجمعيات بعد استلامها لجميع المستندات المطلوبة.

وقدم وكيل التنمية الاجتماعية في ختام حديثه الشكر لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، ووزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للزكاة والدخل، على الدعم الكبير والتعاون المثمر، الذي ستستفيد منه الجمعيات الخيرية في المملكة في تخفيف الأعباء التشغيلية، وأداء رسالتها الإنسانية النبيلة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة