اعملى مقشر للعناية بالجسم من زيت اللوز والسكر

المنزل
229
0
sample-ad



كتبت: شيماء حمدى

العناية بالجسم أحد أهم الأمور التى تشغل المرأة لإبراز جمالها وسحرها، ويمكن أن تزيدى من اشراقتك بشكل يومى من خلال زيت اللوز لتحققى العناية بالجسم بطرق سهلة.

العناية بالجسم

 

تدليك الأطفال

زيت اللوز يتسم بأنه من الزيوت الخفيفة مما يجعله من أفضل الزيوت التى يمكن الاعتماد عليها لتدليك جسم الطفل وجلده، وهو من الزيوت الآمنة للطفل التى سهل استخدامها وامتصاص البشرة لها مما يجعله مناسب لدهان الجسم به بعد  الاستحمام، ويمكن مزج بعض النقاط من زيت اللوز مع زيت اللافندر لأعطائه رائحة عطرة.

 

الوقاية من الشمس
 

الحفاظ على البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، نظرا لاحتوائه على  فيتامين E الذى تعتمد عيه مستحضرات التجميل فى عمل منتجاتها، فضلا عما يحتويه من عناصر مضادة للأكسدة قوية، تحد من الخلايا الميتة للحفاظ على البشرة نضرة.

 

منظف عميق للجسم
 

 يتسم زيت اللوز بلمسة الخفيف، مما يسهل اختراقه بعمق للجلد، فيقوم بتفتيت  الاتساخات المتراكمة على جلد الجسم  فى المسام، وهو ما يجعله منظف جيد للبشرة، كما يمنع زيت اللوز ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب بفضل ما يحتويه من  فيتامين (أ)، الذى يحارب الميكروبات والبكتيريا.

 

البشرة الحساسة
 

زيت اللوز يمكن استخدامه بأمان على البشرة الحساسة، فهو يعد لطيف عليها حيث لا يسبب الحكة أو الاحمرار، وهو ما يجعله جيد ففى إزالة المكياج برفق حتى من منطقة العين، فعن طريق كرة من القطن المبللة بزيت اللوز وادهنى بها حول العين وابقيها لمدة دقيقتين ثم امسحها برفق قطعة قطن  أخرى نظيفة.

مقشر البشرة
 

مقشر للبشرة، يمكن من خلال خلط زيت اللوز والسكر مع بعضهما، عمل مقشر للجسم عن طريق وصع الخليط على الجسم والوجه والكعبين واليدين، ودليكها برفق فى شكل دائرى، مما يساعد على التخلص من  الخلايا الميتة.، ثم اشطفى جسمك  بالماء الفاتر وكررى  ذلك كل أسبوع.

 

موضوعات متعلقة..


ماسكات بالسكر والليمون للعناية بالبشرة وتقشيرها


كتالوج العناية بالبشرة فى الشتاء 3 وصفات طبيعية هتخليكى شباب على طول

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة