إليك قائمة الأطعمة التي يفضل تناولها قبل العلاقة الحميمة

المنزل
21
0
sample-ad

رام الله – دنيا الوطن
من الشائع أنه من المفضل تناول الأطعمة الدسمة قبل العلاقة الحميمة، ولكن أثبتت الدراسات أن هناك مجموعة من الأطعمة والفاكهة التي تلعب دورًا في تعزيز ومد الجسم بالطاقة، بحسب ما جاء في موقع “الإندبندنت” البريطاني.

1- الأفوكادو

يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، إضافة إلى تواجد الدهون المغذية بداخلها، والتي تساعد على مد الجسم، والقلب بالطاقة، كما أنها تعمل على تحسين الهرمونات الوظيفية للجنسين.

2- الفراولة

الفراولة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي مواد كيميائية تساعد على تنظيم الدورة الدموية، وذلك من خلال البذور المتواجدة بها، إذ تعمل على تدفق الدم لجميع أعضاء الجسم.

3- الشيكولاتة الداكنة

للشيكولاتة مذاقها الخاص الذي لا يختلف عليه الأذواق، فهي تعمل على مد الجسم بالطاقة، والحيوية، بفضل تواجد مركب الأندورفين المتواجد بكثرة في النوع الداكن منها، والذي ينبعث للمخ، مما يطلق المشاعر العاطفية تجاه شريك الحياة.

4- البطيخ

أشارت الأبحاث إلى أن البطيخ يمكن أن يكون مقوي طبيعي للجسم، إذ يحتوي على أكسيد النيتريك، الذي يعمل على اعتدال الأوعية الدموية في الجسد، ومن ثم الشعور بالطاقة والنشاط، وزيادة الأندورفين، الهرمون المسؤول عن تخفيف الآلام.

5- التين 

يعتبر التين من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والزنك، و مصدر كبير للألياف، بحسب ما ذكره جو لوين، خبير التغذية المساعد لدى هيئة الإذاعة البريطانية.

وكما يشير “لوين”، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة ألياف عالية، التي تمدنا بالشعور بالشبع لمدة أطول، إضافة إلى ذلك يعتبر من الوجبات الخفيفة التي تمنح الشعور بالنشاط.

6- المكسرات

يحتوي اللوز والكاجو على كميات كبيرة من الزنك، إذ تعادل النسبة المتواجدة في الأسماك، بالإضافة إلى احتواء الجوز على الأوميجا 3، والذي يعتبر منشط فعال للجسم، إذ يسبب زيادة في إنتاج هرمون الدوبامين، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في الإحساس بالسعادة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة