أضرار الموز عديدة منها الإمساك والسكر النوع الثانى

صحة
14
0
sample-ad

<!–
var unruly = window.unruly || {};
unruly.native = unruly.native || {};
unruly.native.siteId = 1086951;

–>


كتبت- نورا طارق


يحتوى الموز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتى تساعد على علاج والوقاية من بعض الأمراض، لكن الإفراط فى تناوله يسبب أضرار صحية عديدة، وهى حسب ما ذكره الموقع الهندى، “stylecraze“.

 

 زيادة الوزن

يحتوى ثمرة الموز متوسطة ​​الحجم على 105 سعرات حرارية، بالمقارنة مع ثمرة برتقال متوسطة الحجم والتى تحتوى على  62سعرة حرارية ، أو كوب من العنب يحتوى على 62سعرة حرارية ، لذلك الإكثار من تناول الموز يسبب زيادة فى الوزن.

 

 الصداع النصفى

أشارت إحدى التقارير الطبية الصادرة عن جامعة ميريلاند أن بعض الأطعمة مثل الموز والجبن واللحوم والأسماك تحتوى على مادة “تيرامين “، التى تسبب الصداع النصفى.

 

 

تسوس الأسنان

 

تحتوى ثمرة الموز على نسبة عالية من النشا، والتى تسبب تسوس الأسنان، ووفقا لبعض الدراسات، فأن الموز يمكن أن يكون أكثر ضررا على صحة الفم بالمقارنة مع الشوكولاتة، ومضغ العلكة .

 

 

 النعاس

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالتربتوفان، وهى الأحماض الأمينية التي يمكن أن تقلل من الأداء العقلي و تجعلك تشعر بالنعاس، كما يحتوي الموز على نسبة عالية من المغنسيوم، وهو معدن يساعد على استرخاء العضلات.

 

 تلف الأعصاب

 

يحتوى الموز على نسبة عالية من فيتامين B6، لذلك فالإفراط فى تناوله يؤدي إلى تلف الأعصاب، ووفقاً لتقرير صادر من  مركز جامعة ميريلاند الطبية.

 

 

الحساسية

 

يعانى بعض الأشخاص من تناول الموز والتى من أعراضها  تورم الشفاه واللسان وغيرها من الأعراض التى تظهر على الجسم عند تناول الموز.

 

صعوبة التنفس

 

يسبب تناول الموز لمرضى الحساسية مضاعفات صحية عديدة مثل مشاكل صحية في الجهاز التنفسي الذى من أعراضه صعوبة شديدة في التنفس أو البلع.

 

الآلام فى البطن

 

تناول ثمرة الموز غير ناضجة تسبب آلام شديدة فى المعدة، وتستغرق النشا إحدى مكونات الموز وقت طويل فى الهضم مما يسبب القىء أو الإسهال.

 

 

 

الإمساك

يساعد الموز على زيادة حركة الأمعاء، مما يساعد على الهضم، لكن تناول الموز الأخضر  يسبب الإمساك بسبب بسبب إحتوائه على نسبة عالية من النشا وحمض التانيك الذى يعيق إفراز السائل الهضمى مما يسبب الإمساك.

 

انتفاخ البطن وتكوين غازات

 

يؤدي الإفراط فى تناول الموز إلى تكوين الغازات وذلك لإحتواء ثمرة الموز على الألياف القابلة للذوبان والفركتوز، وكلاهما يمكن أن يسبب الغازات.


 

خطر على مرضى السكرى 
 

الإكثار فى تناول الموز عند الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع نسبة السكر فى الدم يزيد من خطر الإصابة بالسكرى من النوع الثانى والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب تنظيم تناول الموز.


موضوعات متعلقة..


أضرار الإفراط فى تناول الشطة على صحة الجسم


تعرف على أضرار الإفراط فى تناول البصل


أضرار القرنفل على صحة الجسم

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق